الشاهين مشرف منتديات أسلاميه
عدد المساهمات : 210 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 23/04/2010
| موضوع: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ الثلاثاء مايو 25, 2010 7:11 pm | |
| صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."
فهل صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."؟
فهل صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."
فهل التلفاز سبب لذلك؟ تحياتي لكم | |
|
روح الغلا عضو فعال
عدد المساهمات : 49 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 14/05/2010 العمر : 26
| موضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ الإثنين مايو 31, 2010 10:58 pm | |
| موضوع رائع شكرا لك تقبل مروري | |
|
أبو فيصل المدير العام
عدد المساهمات : 358 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/04/2010 العمر : 30 الموقع : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
| موضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:12 pm | |
| مشكورة على الموضوع رائع‘ نتمنى منك المزيدة | |
|
دلوعة مامي مشرف منتديات برامج نت
عدد المساهمات : 270 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ الثلاثاء يونيو 08, 2010 7:50 am | |
| يعطيك العافيه ع الموضوع الراائع
تقبل مروري | |
|
صمت الزمان عضو نشيط
عدد المساهمات : 13 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 03/05/2010
| موضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:42 pm | |
| بنظري انو أكبر سبب اذا مافي مراقبة أبويه بالتحديد ووجود وقت محدد له ..
جهود تشكر عليها ... | |
|