منتديات شموخ
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ..
ان كنت عضو رجائا قم بتسجيل دخولك الى المنتدى

وان كنت زائر نتشرف بتسجيلك معنا بالضغط على تسجيل في الاسفل
منتديات شموخ
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ..
ان كنت عضو رجائا قم بتسجيل دخولك الى المنتدى

وان كنت زائر نتشرف بتسجيلك معنا بالضغط على تسجيل في الاسفل
منتديات شموخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شموخ

www.x3reex.yoo7.com
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشاهين
مشرف منتديات أسلاميه
مشرف منتديات أسلاميه



عدد المساهمات : 210
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟   هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Emptyالثلاثاء مايو 25, 2010 7:11 pm

صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."

فهل صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار
الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."؟

فهل صحف ووكالات- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- وجدت دراسة كندية أن إكثار
الأطفال من مشاهدة التلفاز لا تحرمهم من أنشطة محفزة فحسب، بل تساهم في تدني تحصيلهم العلمي واكتسابهم المزيد من العادات غير الصحية عند التقدم بالعمر.وتقول الدراسة المنشورة في "أرشيف طب الأطفال والمراهقين" إن كل ساعة إضافية يقضيها الصغار أسبوعياً أمام التلفزيون تترجم بالسلب فوراً على سلوكياتهم داخل الفصول الدراسية، وتدني معدل درجاتهم في مادة الرياضيات والأنشطة البدنية، والإقبال أكثر على عادات غذائية سيئة في سن العاشرة. وتتبع فريق من الباحثين*من "جامعة مونتريال" في كيبيك، أكثر من 1300 طفل، على مدى سبع سنوات، وباستخدام استبيانات سجلها الوالدان، قاموا بقياس عدد الساعات التي يقضيها الصغار أمام التلفاز في سن عامين ونصف العام، ومرة أخرى في سن الرابعة والنصف. وعند بلوغ الصف الرابع، طالب الباحثون طاقم التدريس بتقييم الأداء الأكاديمي للمجموعة، وكيفية* تعاملهم مع أقرانهم، ومدى انتباههم داخل الصف وإتباع إرشادات المدرسين، كما طلبوا من الآباء تحديد الحمية الغذائية لأطفالهم ومعدل الأنشطة البدنية التي يقومون بها. روابط ذات علاقةوكشف الباحثون أن كل ساعة أمضاها طفل عمره عامين ونصف العام، أمام التلفاز قابلها في المقابل تراجع* بواقع 7 في المائة في التفاعل داخل الفصول، و6 في المائة تدني في المستوى بمادة الرياضيات، وتزايدت احتمالات تعرضه للمعاملة القاسية من قبل إقرانه، بنسبة 10 في المائة. وقالت ليندا باجاني، بروفيسور علم النفس بجامعة مونتريال: "هذه النتائج تشير إلى أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من اللازم يتعلمون فقط أن يكونوا مجرد وعاء سلبي." وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال دون سن الثانية من مشاهدة التلفزيون كلياً، وتحديد مشاهدته بساعة أو اثنين لمن تجاوزوا الثانية، إلا أن الدراسة وجدة أن قرابة نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن الواحدة* والعامين، وأكثر من 40 في المائة من تتراوح أعمارهم بين سن 3 إلى 4 سنوات، يقضون ساعات أكثر من تلك الموصي بها. وتتلو هذه الدراسات أبحاث علمية عديدة ربطت من التلفزيون ومجموعة من آثاره السلبية على الأطفال، ويتضمن ذلك عدم التركيز لساعات طويلة، وإبطاء اكتساب اللغة، وجعلهم أكثر عدوانية وإصابتهم بالسمنة. ويقول منتقدو الدراسة إن مشاهدة التلفاز ليست كلها سلبيات أو ضارة، وأنها لم تشر إلى برامج محدد شاهدها الأطفال خلال فترة البحث، وهو ما أضعف الدراسة. وقال د. ديمتري شريستاكيس، بروفيسور طب الأطفال في جامعة واشنطن: "نتائج هذه الدراسة ربما في بعض النواحي تحرف الواقع".. لدراسات التي قمنا بها وجدت أن ما يشاهده الأطفال، وكيفية مشاهدته، لا يقل أهمية عن مقدار الوقت الذي يمضونه في المشاهدة."

فهل
التلفاز سبب لذلك؟
تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الغلا
عضو فعال
عضو فعال
روح الغلا


عدد المساهمات : 49
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
العمر : 26

هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟   هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Emptyالإثنين مايو 31, 2010 10:58 pm

موضوع رائع شكرا لك تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فيصل
المدير العام
المدير العام
أبو فيصل


عدد المساهمات : 358
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 30
الموقع : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟   هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Emptyالثلاثاء يونيو 01, 2010 11:12 pm

مشكورة على الموضوع رائع‘ نتمنى منك المزيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://x3reex.yoo7.com
دلوعة مامي
مشرف منتديات برامج نت
مشرف منتديات برامج نت
دلوعة مامي


عدد المساهمات : 270
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟   هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Emptyالثلاثاء يونيو 08, 2010 7:50 am

يعطيك العافيه ع الموضوع الراائع


تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمت الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟   هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟ Emptyالثلاثاء يوليو 13, 2010 4:42 pm

بنظري انو أكبر سبب اذا مافي مراقبة أبويه بالتحديد ووجود وقت محدد له ..

جهود تشكر عليها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل التلفاز سبب مشاكل الأطفال التعليميه و التربويه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  بعد مشاكل البلاك بيري بالسعوديه .. الآن بلاك بيري مجانا مع .....!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموخ :: منتديات عامه :: المواضيع العامة والنقاشات الجادة والحوار الهادف-
انتقل الى: